5 Tips about مقابلة العمل You Can Use Today

Wiki Article

لذا فمن الأفضل لإبراز مهاراتهم لينة وقابلة للتحويل، وشغفهم للحصول على الوظيفة.

تم عرض هذا المقال ٢٠٬٧٨٢ مرة/مرات. تكون مقابلات العمل أحيانًا هي فرصتك الوحيدة لتقديم نفسك وترك انطباع أوّل جيّد لإقناع الآخرين بمدى قيمتك للوظيفة التي تتقدّم إليها. قد يكون تخصيص بعض الوقت للتحضير لمقابلة العمل هو العامل الفاصل في تجاوز مقابلة العمل إلى المرحلة التالية بنجاح، أو حتى الحصول على الوظيفة.

لا تنسَ توجيه الشكر للمُحاور لمنحه الوقت لك، وأخبره أيضًا أنك تتطلّع إلى تلقّي جواب من الشركة قريبًا.

لذلك يجب عليه توقع سؤا لماذا تعرف عن الشركة؟، إذا لم يتمكن المرشح من الإجابة أو الإجابة بشكل غير صحيح.

هنا مثال على أحد التنفيذيين استئناف موجز "مدير المبيعات":

على سبيل المثال: قد يتحدث ممثل الشركة عن إحدى المشكلات التي واجهوها في هذه الحالة على المرشح أن يشرح الوضع المماثل الذي واجهه وما هي النتائج مع مراعاة المصداقية وعدم التصنيع.

لماذا يَنبغي عليَّ توظيفك؟: يهدف طرح هذا السؤال إلى معرفة كيف سَيؤدي المُتقدِّم للوظيفة المهام الخاصة بالوظيفة بشكلٍ أسرع وأفضل من أيّ مُتقدمٍ آخر؛ فيمكنك قراءة الوصف الوظيفي الخاص بالشركة لمعرفة المشكلة التي تَقوم هذه الشركة بمُعالجتها، ثمَّ قدم لهم مهاراتك التي تُثبت لهم أنك الشخص الأفضل القادر على مُساعدتهم على حل المشكلة.

في المثال أعلاه، هناك وظيفة مصمم الرسم في أي شيء المذكورة توحي بمهارات غير عادية في "فلاش فيديو"، أو من أي نوع من تحرير الفيديو قد تكون ضرورية.

أحيانًا ما تكون الإجابات الجيّدة للأسئلة السابقة مُصاغة على هيئة ثناء على النفس: "أنا شخص منظم جدًا عندما يتعلق الأمر بالعمل والمواعيد، إلّا أنك لن تعرف ذلك أبدًا إذا ما نظرت إلى مكتبي"، هذه الإجابة أحد الإجابات الجيّدة التي تسرد الإيجابيات والسلبيات. وبالمثل، "أنا أميل نحو تحمّل المسؤولية، إلّا أنني لا أتذكّر ??? ???????? طلب المساعدة عند الحاجة لذلك"، قد تكون هذه الإجابة صادقة وفعّالة.

تدرب ???? ???????? على هذا أولًا مع صدق وستفاجئك فاعلية هذه الحركة البسيطة.

طالب ثانوية في زمن كورونا؟ انتبه لهذه النقاط الهامة قبل فوات الأوان

تمهّل وفكّر في السؤال. يمكن الرد فورًا بجملة على شاكلة "هذا سؤال رائع، دعني أفكّر في إجابة جيّدة له."

قم بتلخيص تفاصيل المقابلة المهمّة، وذلك عن طريق استخدام الملاحظات لإنعاش ذاكرتك.

يتم تدريب العديد من خوارزميات الاختيار على نوع واحد من الموظفين - مما يعني أنه قد يتم استبعاد المرشحين ذوي الخلفيات المختلفة

Report this wiki page